عائلة أبو السعود

اذاكنت تريد تسجيل الدخول فتفضل بالضغط على هذا الرابط واذا كنت تريد المشاركة في المنتدى فتفضل بالضغط هنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

عائلة أبو السعود

اذاكنت تريد تسجيل الدخول فتفضل بالضغط على هذا الرابط واذا كنت تريد المشاركة في المنتدى فتفضل بالضغط هنا

عائلة أبو السعود

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
عائلة أبو السعود

لا تنس ذكر الله


    التعليم العالي

    أبو السعود
    أبو السعود
    Admin


    المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 12/11/2009
    العمر : 60
    الموقع : saad201070.rigala.net

    التعليم العالي Empty التعليم العالي

    مُساهمة  أبو السعود الأحد نوفمبر 22, 2009 11:22 am

    تستقبل الاتصالات على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
    إطلاق خدمة «الاستجابة الصوتية» لمراجعي «التعليم العالي»


    2009-08- 14


    دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس نظام «الاستجابة الصوتية التفاعلية» لخدمة الجمهور والعملاء الذين ترتبط مصالحهم ومعاملاتهم بإدارات الوزارة. وحددت الوزارة رقماً هاتفياً ضمن هذا النظام الإلكتروني بحيث يتم الإجابة فوراً «عن طريق الحاسب الآلي» على استفسارات الجمهور في ثوان معدودة، على رقم الهاتف 6951300-02 أبوظبي. ويستقبل النظام الجديد اتصالات المراجعين على مدا ر الساعة وطوال أيام الأسبوع بما فيها العطلات والإجازات. ودشن النظام الجديد أمس الدكتور سعيد حمد الحساني مدير عام الوزارة بحضور سيف راشد المزروعي المدير التنفيذي والدكتور سمير الدسوقي المستشار بالوزارة وعدد من مديري ومديرات الإدارات. وأكد د. الحساني على أهمية هذه المبادرة التي تطلقها الوزارة بتوجيهات من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تطوير الأداء الإداري للوزارة وتنفيذ مبادرات تطبيقية للتواصل مع الجمهور بما ينسجم مع الموجهات العامة لاستراتيجية التمكين للحكومة الرشيدة. وأوضح د. سمير الدسوقي أن فلسفة العمل بهذا النظام تركز على التخلص من الطرق التقليدية في التواصل مع المراجع والرد على استفساراته وهي طرق كانت تستنزف الوقت والجهد وتفتقر إلى الفعالية في الأداء. وأشار إلى أن نظام الاستجابة الصوتية التفاعلية يهدف إلى تقليل زمن أداء الخدمة حيث أن النظام يتصل مباشرة بقواعد البيانات لتوفير المعلومات والرد المباشر على المتعاملين، وتوفير الخدمة على مدار اليوم دون تدخل العنصر البشري ويؤدي ذلك إلى تحسين أداء الخدمة، وتنوع طرق الحصول على خدمات الوزارة (الفاكس، رسالة قصيرة، بريد إلكتروني، موقع إلكتروني، الاستماع المباشر). كما يساعد في الحصول على التقارير الدورية عن أداء الخدمة لمتابعة وقياس الأداء، وتنفيذ أهداف الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للوزارة لرفع كفاءة الأداء والحصول على رضا العميل، ويوفر سهولة إتاحة الحصول على البيانات المتعلقة بخدمات الوزارة. واضاف لتطبيق هذا النظام بشكل متكامل استلزم ميكنة جميع أنظمة العمل الداخلية المتعلقة بتقديم الخدمات بالوزارة ومركز خدمة العملاء مما انعكس أثره على الأداء. من جانبه، أكد عمرو جابر أحمد محلل النظم التقنية بالوزارة على أن النظام الجديد يوظف تقنية الاتصال الهاتفي من جانب العميل، ويتم تحويل هذا الاتصال إلكترونياً وحسب مضمونة إلى الإدارة المناسبة مع تزويد العمل بإجابات مباشرة وسريعة حول ما تم بشأن معاملة هذا الشخص. وأشار إلى أن الإدارات التي سيتم تطبيق النظام بها هي: إدارة البعثات والعلاقات الثقافية الخارجية وتشمل معلومات عن: الطلاب المجازين دراسياً والطلاب المبتعثين فقط، والاستفسار عن الطلبات المقدمة، والاستفسار عن شروط ومواعيد تقديم البعثات، والاستفسار عن تذاكر السفر وشركات الطيران. كما تشمل إدارة تخطيط وتنسيق التعليم العالي (مكتب القبول والتسجيل) وتتضمن: التغيير في بيانات الطلب والاختيارات، والتحويل بين المؤسسات للطلاب الملتحقين، وللاستفسار عن الطلبات الناقصة، وللاستفسار عن امتحان السيبا، وللاستفسار عن طلاب المنهج الخاص غير الحكومي، وللاستفسار عن طلاب خريجي الثانوية للسنوات السابقة. كما تشمل إدارة معادلة الشهادات للمؤهلات الصادرة من خارج الدولة والحصول على الرابط الخاص بالوزارة وكذلك البريد الإلكتروني عن طريق رسالة نصية، والاستفسار عن الأوراق المطلوبة لتقديم طلب معادلة، والاستفسار عن طلب معادلة الشهادة عن طريق رقم الايصال، وللتقدم بالتماس للجنة معادلة الشهادة العلمية، وللحصول على قائمة بالجامعات المعترف بها خارج الدولة. وتشمل خدمات قسم البرامج التعليمية للمؤهلات الصادرة من داخل الدولة آلية الحصول على الرابط الخاص بالوزارة وكذلك البريد الإلكتروني عن طريق رسالة نصية، والاستفسار عن تقديم طلب تصديق الشهادة للطلبة الخريجين أو المقيمين، وللحصول على قائمة مؤسسات التعليم العالي الخاص والمعتمدة داخل الدولة عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني. وبالنسبة لإدارة الاتصال الحكومي تشمل التقدم بالشكاوى والاقتراحات ومعرفة حالة الشكاوى والمقترحات المقدمة، كما يوفر مركز خدمة العملاء خطاً ساخناً لتلقي الاستفسارات. وفي نهاية اللقاء قام د. الحساني بجولة في مختبر التشـــغيل بالـــــــوزارة والـــذي يضم عـــددا من أجهــــزة الكمبيـوتر والوسائط التعليمية الحديثة.

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 29, 2024 1:27 am